اقتصاد

النتائج الأولية للتعداد الزراعي في نيسان المقبل

عين نيوز – بترا /

 توقعت اللجنة الوزارية للتعداد الزراعي الانتهاء من أعمال العد الميداني في نهاية شهر آذار القادم والبدء بإعلان النتائج الأولية خلال شهر نيسان القادم على ان تعلن النتائج النهائية خلال شهر تموز.

ووفق بيان لوزارة التخطيط جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة امس الاربعاء برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري اطلع خلاله ممثلو القطاع الزراعي على النتائج الاولية للتعداد والتي تم جمعها ميدانياً وحسب جدول التنفيذ المعتمد في مختلف مراحل التعداد.

وحضر الاجتماع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر، ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ومدير عام دائرة الاحصاءات العامة / المدير الوطني للتعداد الزراعي الدكتور قاسم الزعبي، ورئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام، ورئيس اتحاد المزارعين الاردنيين عوده الرواشدة ومدير اتحاد المزارعين الاردنيين المهندس محمود العوران.

واطلع المشاركون في الاجتماع على سير العمل بالتعداد حتى الآن اضافة الى الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لتوفير بيانات حديثة تخدم دراسة واقع القطاع الزراعي وتسهل دعم وتطوير هذا القطاع.

واكد الوزير الفاخوري اهمية صدور نتائج التعداد وفق الجدول الزمني المعتمد نظراً لأهمية البيانات التي سيوفرها التعداد عن القطاع الزراعي وانعكاساته على الوضع الاقتصادي والاجتماعي ومستوى المعيشة في المملكة.

Powered by Live Score & Live Score App