النائب العرموطي لـ ” عين نيوز “سأتقدم بمقترح كقانون لالغاء وادي عربة

الخميس ٧\١٢\٢٠١٧

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود /

اكدالنائب صالح  العرموطي لـ ” عين نيوز ” ،أنه سيتقدم على مقترح بقانون لالغاء اتفاقية وادي عربة الى مجلس النواب ليتم إحالته الى اللجنة القانونية  النيابية .

  وبين النائب العرموطي أن “نقاشاً يدور في الأروقة الحكومية بشأن إمكانية استدعاء السفير الأردني من  الولايات المتحدة الامريكية “للتشاور”، كخطوة عملية قد تسهم في “رفع وتيرة الاحتجاج الأردني”.  لكن هذه النقاشات لم تتبلور بعد لترقى إلى توجه رسمي”.

 وقال أن أي خطوة من قبل الإدارة الأميركية للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل “هو تناقض واضح مع قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومخالفة صريحة للقانون الدولي”.

 ولفت النائب العرموطي إلى عدم شرعية اتخاذ قرار الاعتراف الاميركي بالقدس “عاصمة أبدية للكيان الصهيوني”، مبينا أن القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم 242 يؤكد أن الضفة الغربية ومنها القدس تم اغتصابها ويجب زوال آثار العدوان، فيما أشار إلى الدول العربية لا تميز بين قدس شرقية أو غربية وإنما قدس موحدة.

وأضاف العرموطي ان على مجلس الأمن والأمم المتحدة اصلا “تطبيق الفصل السابع من قرارات الأمم المتحدة بإيقاع عقوبات اقتصادية وسياسية على إسرائيل، لمخالفتها قرارات الشرعية الدولية، وهو أمر محسوم ولا يجوز التراجع عنه”.

أضف تعليقك