اقتصاد

اجتماع لجمعية المجمع العربي للوساطة والتحكيم في الملكية الفكرية

الثلاثاء ٥\١٢\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

عقد مجلس الإدارة والجمعية العمومية لجمعية المجمع العربي للوساطة والتحكيم في الملكية الفكرية اجتماعا غير عاديا برئاسة الدكتور طلال أبوغزالة.

واشاد الدكتور أبوغزالة بجهود أعضاء مجلس الإدارة الذين يمثلون عددا من المؤسسات في الدول العربية، مؤكدا أهمية تعزيز قيمة العلامات التجارية وإبراز أهميتها.

ودعا الجمعية لى نشر الدورات التدريبية التي توفرها لمختلف المؤسسات في الدول العربية، وإمكانية التعاقد مع مؤسسات تدريبية أو تعليمية لعقد دورات تدريبية لطلبة المدارس والجامعات كورشات عمل لزيادة الوعي بموضوع الملكية الفكرية، نظرا لأهمية هذا الموضوع وخاصة في ظل تزايد الاختراعات والابتكارات في عصر المعرفة.

وشدد على أهمية إطلاع جمعية المجمع على أساليب المنظمات العالمية في حصر وتقييم العلامات التجارية، داعيا الجمعية الى التعاون مع لجنة الهيئة العربية للأسماء المشهورة ودائرة تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية في مجموعة طلال أبوغزاله إلى التعاون من أجل إنشاء قاعدة بيانات عن الأسماء العربية المشهورة.

وأطلق الدكتور أبوغزاله مبادرة “الهيئة العربية للأسماء المشهورة”، وتم تكليف معتصم الضمور رئيسا لهذه المبادرة يكون هدفها ورؤيتها تعزيز قيمة العلامات التجارية العربية وإبراز أهميتها في العالم .

واستعرضت مديرة المجمع حسيبة شعبان نشاطات المجمع للعام 2016 – 2017، ومن ضمنها التعاون مع جامعة الإسراء، وشركة استارتا، والمركز الوطني للبحوث الزراعية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

أضف تعليقك