اقتصاد

صناعة الاردن تنظم الملتقى الثالث للملحقين الاقتصاديين والتجاريين

الأحد ٣\١٢\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

تنظم غرفة صناعة الاردن يوم الاثنين المقبل الملتقى الثالث للملحقين الاقتصاديين والتجاريين للعام 2017 والذي يعقد تحت عنوان “دعم الصادرات…استدامة التشغيل”.

ويهدف الملتقى الذي يعقد برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة بحضور ممثلي البعثات الدبلوماسية والملحقين التجاريين بالمملكة، الى تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية العلاقات التجارية بين الاردن والدول الشقيقة والصديقة.

وقال النائب الاول لرئيس الغرفة محمد الرفاعي ان عقد الملتقى يأتي استكمالاً لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل الاردن موطنا للاستثمار نظرا لما يتمتع به من استقرار سياسي وامني وبيئة أعمال جاذبة مدعومة بحوافز ومزايا قانونية وتشريعية وبنى تحتية.

وحسب الرفاعي، يهدف الملتقى الى التعريف بالفرص الاستثمارية الصناعية والترويج لأعمال القطاع الصناعي على المستوى الدولي بالإضافة للتعريف بأهمية الصادرات الاردنية وتوزيعها القطاعي والجغرافي وفرص التصدير للمنتجات الوطنية.

واوضح مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق أن الملتقى سيناقش متطلبات دعم الصادرات الأردنية وأثرها المباشر على تحفيز نمو القطاع الصناعي لتمكينه من القيام بدوره المحوري بتوفير فرص العمل المستدامة وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وبين أن الملتقى يهدف ايضا الى التواصل مع السفراء والملحقين الاقتصاديين والتجاريين العاملين في السفارات ورؤساء البرامج والبعثات الدولية بالمملكة لاطلاعهم على منجزات وبرامج وأولويات القطاع الصناعي وبحث الفرص المتاحة للتعاون وتبادل الخبرات وتعزيز التبادل التجاري ما بين الاردن والدول العربية والاجنبية.

أضف تعليقك