اقتصاد

بحت تنمية العلاقات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية

الثلاثاء ١٤\١١\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع امس الاثنين مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة لي بون يون آليات تنمية علاقات البلدين الاقتصادية والاستثمارية.

وحسب بيان صحافي للجمعية، اكد الطباع ان عوامل الأمن والاستقرار التي يعيشها الاردن بفضل قيادته الحكيمة التي تدفع بأصحاب الاعمال لضخ استثماراتهم بالمملكة للاستفادة من الفرص المتوفرة بمختلف القطاعات الاستراتيجية.

واشار الى ضرورة إنشاء مجلس أعمال مع الجانب الكوري من خلال الجمعية أو المؤسسة النظيرة لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، استمراراً لنهجها في توفير البيئة اللازمة لتمكين القطاع الخاص من أداء دوره الريادي، وتأدية المهام الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها تحفيز الاستثمار بما يتوافق ومصلحة الاقتصاد الوطني.

الى ذلك تطرق عضو مجلس ادارة الجمعية حسام الدين الهدهد إلى القطاعات الممكن الاستفادة منها من الجانب الكوري بالإضافة إلى المساعدة التقنية الممكنة والنهوض بالاقتصاد وانتشار المشاريع والصناعات الكورية في دول العالم وخصوصاً في المنطقة العربية.

بدوره، أشار السفير الكوري الى زيارة لوفد من رجال الاعمال في بلاده للمملكة خلال الشهر الحالي وتنظيم مؤتمر اقتصادي على مدار ثلاثة أيام تحت عنوان “رجال أعمال المستقبل” لعرض التجربة الكورية في ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية الشاملة.

أضف تعليقك