برلمان

“النواب”: شراكتنا مع الحكومة لتقاسم الهم الوطني

الأربعاء ١\١١\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

 التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الأربعاء رؤساء الكتل النيابية في اجتماع ناقش عدة ملفات من بينها استحقاقات الدورة العادية المقبلة، والآراء حيال التعديلات المطروحة على قانون الضريبة.

وأجمع النواب في اللقاء على أن شراكة المجلس مع الحكومة أساسها تقاسم الهم الوطني، وتحقيق تطلعات المواطنين، وعدم المساس بقوت الطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل، تحقيقاً لتطلعات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، الذي يؤكد دوماً أهمية تحقيق نمو اقتصادي يحمي الطبقتين، انطلاقاً من قاعدة أن الجميع مطالب بخدمة المواطن كل في موقعه.

وأكدوا أهمية محاربة التهرب الضريبي والتهرب الجمركي، اللذين يشكلان تحدياً وعقبة تؤثر على القطاعات كافة وتمس بعدالة تطبيق القوانين على الجميع، الأمر الذي يحتم تفعيل قانون الضريبة بما يصوب أوضاع المتخلفين أو المتهربين من دفع الضريبة، والعمل بموازاة ذلك على محاربة الفساد لتعزيز ثقة المواطن بأجهزة الدولة ومؤسساتها.

وفيما يتعلق باستحقاقات الدورة العادية الثانية المقبلة، أكد النواب توجههم نحو تغليب التخصص على المحاصصة فيما يتعلق بانتخابات المكتب الدائم واللجان النيابية، حيث تبرز أهمية تجويد عمل اللجان كمطبخ للتشريع بما يسهل تبني قراراتها عند عرضها على المجلس، انطلاقاً من أهمية رفع سوية أداء المجلس وقراراته ومنجزاته.

أضف تعليقك