أخبار الأردن

الطراونة يتسلم نسخة من استراتيجية المعهد العربي لحقوق الانسان

الجمعة ١٣\١٠\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

 التقى المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة في مكتبه اليوم برئاسة الوزراء رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان الدكتور عبد الباسط بن الحسن بحضور عدد من المختصين.

وقدم الطراونة للضيف شرحاً مفصلاً حول آلية عمل الحكومة حيال دعم وتعزيز منظومة شمولية لحقوق الإنسان تليق بالوطن وبالمواطن والمقيم على أراضي المملكة امتثالا للتوجيهات المستمرة لجلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الحرص على تقديم كل ما هو أجود وأفضل لصالح حقوق الإنسان.

وأشار الطراونة لمراحل تنفيذ الخطة التنفيذية الشاملة لحقوق الإنسان وآليات العمل التشاركي مع مؤسسات المجتمع المدني والزيارات الميدانية لكافة الوزارات والمؤسسات الرسمية لمتابعة إنفاذ التوصيات والملاحظات الواردة في تقارير وطنية ودولية والتي تساهم مع جهود الدولة الاردنية في اسناد وتطوير حقوق الإنسان بأفضل التطبيقات الدولية والوطنية والاقليمية وسبل إنفاذها.

من جهته أشار بن حسن الى أبرز نشاطات وفعاليات المعهد العربي لحقوق الانسان وآليات التعاون والعمل مع الدول ومؤسساتها، وأهداف وبرامج المعهد، مؤكدا تطلع المعهد للتعاون في هذا المجال مع مكتب المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في الأردن وبما يخدم ويساهم في دعم برامج حقوق الإنسان.

وفي نهاية اللقاء سلم بن حسن الطراونة نسخة من الخطة الاستراتيجية (2017-2021) الجديدة للمعهد العربي لحقوق الإنسان.

أضف تعليقك