رياضة

من هي المنتخبات التي ضمنت تأهلها لكأس العالم حتى الآن؟

الخميس ١٢\١٠\٢٠١٧

عين نيوز – رصد /

نجح منتخب الأرجنتين في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد عناءٍ طويل جداً استمر حتى الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية، منتخب التانجو هزم الإكوادور في عقر داره بنتيجة 3-1 في ليلة سجل خلالها ليونيل ميسي الهاتريك، ليتأهل بالتالي إلى المونديال بشكل مباشرة مستغلاً تلقي تشيلي (التي أخفقت بالتأهل) الهزيمة أمام البرازيل بنتيجة 0-3.

وبلغ بذلك عدد المنتخبات التي تأهلت إلى كأس العالم 22 منتخباً، إلى جانب منتخب روسيا مستضيف البطولة، ليبقى 9 مقاعد تتنافس عليهم بقية المنتخبات.

وتأهل عن قارة أمريكا الجنوبية كلاً من: البرازيل، الأوروجواي، الأرجنتين، كولومبيا. فيما سيخوض منتخب البيرو الملحق العالمي ضد نيوزيلندا الشهر المقبل لتحديد هوية متأهل إضافي للمونديال.

فيما تأهل عن قارة أوروبا إلى كأس العالم بشكل مباشر: فرنسا، البرتغال، ألمانيا، صربيا، بولندا، إنجلترا، إسبانيا، بلجيكا، وأيسلندا. فيما عبرت منتخبات السويد، سويسرا، أيرلندا الشمالية، جمهورية أيرلندا، الدنمارك، إيطاليا، اليونان، كرواتيا، إلى الملحق الذي سيسفر عن تأهل 4 منتخبات إضافية للمونديال.

وتأهلت منتخبات المكسيك، كوستاريكا، بنما عن قارة أمريكا الشمالية، واتجهت الهندوراس لخوض الملحق العالمي ضد أستراليا. فيما كانت المفاجأة بعدم تأهل الولايات المتحدة الأمريكية للمونديال.

وعن قارة آسيا بلغت منتخبات كوريا الجنوبية وإيران والسعودية واليابان كأس العالم 2018، فيما ستخوض أستراليا الملحق العالمي ضد هندوراس بعد تفوقها على سوريا.

أما قارة إفريقيا فهناك 3 مقاعد لم تحجز فيها بعد بسبب عدم انتهاء التصفيات فيها، فيما تأهلت منتخبات مصر ونيجيريا فقط حتى الآن.

أضف تعليقك