عربي ودولي

واشنطن تخصص ملايين الدولارات مقابل معلومات عن قياديين في “حزب الله”

الأربعاء ١١\١٠\٢٠١٧

عين نيوز – رصد /

عناصر من “حزب الله” (أرشيف)

أعلنت الخارجية الأمريكية، امس الثلاثاء، أنها ستمنح مكافآت بمقدار 12 مليون دولار لمن يقدم معلومات تسهم في إلقاء القبض على قياديين 2 في “حزب الله” اللبناني.

وقال منسق الخارجية الأمريكية لشؤون مكافحة الإرهاب، نيتن سيلز، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء: “إن التصدي لحزب الله من أولويات إدارة الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب، وأعلن اليوم عن مكافأتين على قياديين في حزب الله في إطار برنامج مكافآت وزارة الخارجية”.

وتابع المسؤول: “أولا، تعلن وزارة الخارجية عن مكافأة بمقدار 7 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تسهم في تحديد موقع وجود طلال حمية واعتقاله وإصدار حكم بحقه، مهما كان البلد الذي سيحدث فيه ذلك”.

وأوضح سيلز أن “حمية متورط في تنفيذ عدة هجمات إرهابية، وعمليات استيلاء على وسائل النقل، واختطاف مواطنين أمريكيين، ويترأس شبكات دولية إرهابية تابعة لحزب الله”، مشيرا إلى أن الهجمات، التي أعدتها هذه الشبكات، “كانت تستهدف في أغلب الأحيان المواطنين الأمريكيين والإسرائيليين”.

كما أعلن سيلز عن مكافأة بمقدار 5 ملايين دولار مقابل معلومات تسفر عن “تحديد موقع وجود فؤاد شكر، واعتقاله وإصدار حكم بحقه، مهما كان البلد الذي سيحدث فيه ذلك”.

وبين المسؤول أن شكر “قيادي عسكري ميداني لحزب الله في لبنان”.

يذكر أن الولايات المتحدة، وكذلك إسرائيل والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، تصنف “حزب الله” اللبناني تنظيما إرهابيا.

وتصر الإدارة الأمريكية الحالية على ضرورة أن يدرج مجلس الأمن الدولي “حزب الله” في قائمته للتنظيمات الإرهابية

أضف تعليقك