اقتصاد

وفد أوروبي يطلع على معرض وظيفي لمؤسسة إنقاذ الطفل

الثلاثاء ١٠\١٠\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

اطلع وفد من الاتحاد الأوروبي على فعاليات المعرض الوظيفي الذي أقامته مؤسسة إنقاذ الطفل/ الأردن في معهد التدريب المهني في الرصيفة بمشاركة 15 شركة؛ لتوفير فرص عمل لخريجي مشروع ليدرز الممول من الصندوق الائتماني الأوروبي (مدد).

وجال الوفد الذي ترأسته مديرة برامج صندوق تمويل (مدد) جورجيا جاروفالو كورنارو، في المعرض الذي اقيم امس الاثنين والتقى عدداً من الشباب والشابات الباحثين عن فرص عمل ضمن مجال تخصصهم.

ورافق الوفد عدد من موظفي مجلس اللاجئين الدنماركي وتحالف المنظمات الشريكة في المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.

وقالت مديرة المشروع شروق حمدان إن هذا النوع من المعارض التي تقيمها مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن يوفر الفرص المناسبة للذين تم تدريبهم في المعهد أو المعاهد المجاورة في تخصصات تناسب سوق العمل، مثل بيع قطع المركبات وصيانة أجهزة التكييف والفندقة.

وأضافت ان المعارض الوظيفية تشكل فرصة مناسبة لتشبيك المتدربين مع الشركات المهتمة بتوظيف عمالة مدربة وماهرة.

وعرض مدير معهد تدريب مهني ياجوز المهندس وليد طنطاوي الدور الذي يقوم به المعهد في مجال تدريب وتأهيل الشباب من كلا الجنسين لتمكينهم في سوق العمل، وثمن جهود مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن في بناء قدرات الشباب والشابات لتسهيل حصولهم على عمل يلبي احتياجاتهم ويناسب تخصصاتهم.

وكانت مؤسسة انقاذ الطفل قد نظمت معرضين مشابهين في كل من اربد (لكلا الجنسين) والمفرق الذي خصص لتوظيف الاناث.

وتقدم مؤسسة إنقاذ الطفل الأردن خدماتها لحوالي 400 الف طفل وعائلاتهم في الأردن في مجال حقوق الطفل والتعليم والحماية ومكافحة الفقر، كما تساعد المؤسسة الشباب والنساء على تأمين مصدر دخل يساعدهم على توفير ظروف معيشية ملائمة لأطفالهم.

أضف تعليقك