أخبار الأردن

«المستقلة» تطبع 10 ملايين ورقة اقتراع للانتخابات البلدية واللامركزية

السبت ١٢\٠٨\٢٠١٧

عين نيوز – رصد /

كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب أنها قامت بطباعة أكثر من 10 ملايين ورقة اقتراع و(650) نموذج ورقة اقتراع، للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، فيما ستنتهي عملية طباعتها بشكل نهائي في موعد أقصاه مساء غد الأحد.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني فإن أوراق الاقتراع مزودة بعلامات أمنية، تجعل منها ورقة محمية لا يمكن تزويرها بالمطلق، مبينا أن طباعة أوراق الاقتراع تتم تحت حراسة أمنية مشددة، حيث تعمل الهيئة على طباعة أكثر من 10 ملايين ورقة اقتراع و(650) نموذجا والتي ستكون بكاملها جاهزة للتوزيع بعد يوم غد.

وفي هذا الشأن أعلن المومني  أن الهيئة سوف تستلم صباح بعد غد الإثنين مراكز وصالات الاقتراع، فيما ستعمل على تزويدها بمستلزمات الانتخابات الحساسة والتي من بينها أوراق الاقتراع، حيث ستسلم لرؤساء اللجان.

ونبه المومني إلى أنه سيتم وضع كافة مراكز وصالات الاقتراع بدءا من بعد غد الإثنين تحت الحراسة الأمنية المشددة، حيث تبدأ صباح الثلاثاء المقبل عملية الاقتراع للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

في شأن آخر، تبدأ صباح بعد غد الإثنين مرحلة الصمت الانتخابي للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، وبذلك يتوجب على جميع المرشحين للانتخابات والجهات ذات العلاقة بالدعاية الانتخابية، التوقف عن الإعلان عنها بوسائل الإعلام كافة، المرئية والمسموعة والمقروءة. فيما تعلن الهيئة صباح غد رسميا افتتاح المركز الإعلامي الخاص بتغطية الانتخابات والذي سيكون في قاعة عمّان بمدينة الحسين للشباب.

 الدستور

أضف تعليقك