الوزير الطويسي لـ ” عين نيوز “: تقديم طلبات القبول الموحد الاثنين القادم ولمدة ثمانية أيام

الخميس ١٠\٠٨\٢٠١٧

عين نيوز-خاص-باسمة الزيود/

تبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعتبارامن  صباح يوم الاثنين المقبل وحتى مساء ليلة الاثنين الذي يليه ،استقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الرسمية لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية .

وتعلن نتائج القبول الموحد للدورة الصيفية ،عادة، بعد مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ انتهاء تقديم الطلبات  للحصول على مقعد في الجامعات الرسمية العشر، بحسب وزير التعليم العالي  والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي في تصريحاته  لـ ” عين نيوز “.

وبين  الوزيرالطويسي ،ان على الطالب شراء بطاقة الدفع المالي، وقيمتها (15) ديناراً من أي من المكاتب البريدية المحددة على الموقع الالكتروني، واستخدام البيانات المثبتة فيها للدخول لبرمجية تقديم طلب الالتحاق، ومن ثم ادخال البيانات المثبتة في هوية الأحوال المدنية الخاصة به، مشيرا الى انه يمكن للطلبة شراء بطاقات الدفع المالي اعتباراً من صباح غد الاثنين القادم .

 وأضاف الوزير الطويسي، انه يمكن لجميع الطلبة الراغبين باجراء تعديل على طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

وتحكم عملية قبول الطلبة ثلاثة متغيرات معدل الطالب في شهادة الدراسة الثانوية العامة، وتُعطى الأولوية دوماً للطالب صاحب المعدل الأعلى.‌ وترتيب الطالب لخياراته في طلب الالتحاق، وتُعطى الأولوية للخيار الأول دوماً، ثم الثاني، فالثالث، وفي حال تساوي معدلات الطلبة الراغبين في الالتحاق بتخصص ما، لا تُعطى أي أهمية لترتيب خيار الطالب لهذا التخصص في طلب الالتحاق، ويُقبَل جميع الطلبة المتساوين في المعدل في التخصص نفسه بغض النظر عن ترتيبه.

‌ويُلزم الطالب بتعبئة (5) خمسة خيارات على الأقل في طلب الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية، ولا يُقبَل الطلب بأي حال من الأحوال، إذا حاول الطالب تخزين طلب التحاقه بعدد من الخيارات يقل عن ذلك.

ويستثنى من ذلك الطالب الذي لا يؤهله معدله في شهادة الثانوية العامة إلا لتعبئة عدد أقل من الخيارات حسب معدلات القبول التنافسية في الدورة الصيفية.

أضف تعليقك