اقتصاد

أبوغزالة: “تاجيبيديا” تحتوي على مليون و200 ألف مدخل

الخميس ١٠\٠٨\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

 أعلن الدكتور طلال أبوغزالة أن المحتوى العربي في “موسوعة طلال أبوغزالة الرقمية” TAGEPEDIA “تاجيبيديا”، إحدى مشاريع مجموعة طلال ابوغزالة الدولية، تجاوز حاليا مليونا و200 ألف مدخل، وان المحتوى سيصل إلى مليوني مدخل مع نهاية العام.

وأكد في بيان صحافي امس، ان إطلاق الموسوعة من شأنه أن يسهم في رفع مكانة اللغة العربية على شبكة الانترنت لتكون ضمن الأربعة الأوائل بدلا من رقم 13 حاليا، مشيرا الى ترحيب ادارة الموسوعة بأية مدخلات إضافية مفيدة على موقعها من خلال البريد الإلكتروني info@tagepedia.org، والتي طور محركها خبراء الحلول الإلكترونية في مجموعة طلال أبوغزالة الدولية لتقنية المعلومات.

ولفت الى أن ما يميز المحتوى الرقمي في تاجيبيديا انه موثق ومدقق ومفيد، وغير مسيء لأي جهة أو دين أو ثقافة، وهو بذلك يختلف تماما عن المحتوى العربي في الويكيبيديا من حيث الكم والنوع، والدقة، كما أن موسوعة ويكيبيديا تحتوي على حوالي 600 ألف مدخل فقط.

وبين مدير الموسوعة توفيق التلهوني ان الموسوعة التي يعمل عليها فريق من الباحثين والأكاديميين والخبراء واللغويين، توفر كماً هائلا من المعلومات والمعرفة الموثقة لكل مواطن عربي لديه القدرة على استخدام الوسائل التقنية الحديثة وفي شتى المجالات العلمية والأدبية والثقافية والمعرفية.

أضف تعليقك