شايفين

مركز حماية وحرية الصحفيين يطلق ورشات تدريب لضباط ارتباط جائزة الملك عبد الله لتميز الأداء الحكومي والشفافية عن حق الحصول على المعلومات

الاثنين ٢٤\٠٧\٢٠١٧

عين نيوز – 

أطلق مركز حماية وحرية الصحفيين 4 ورشات عمل حول حق الحصول على المعلومات لضباط ارتباط جائزة الملك عبد الله لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

وينفذ مركز حماية وحرية الصحفيين هذا البرنامج التدريبي بشراكة مع مركز الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي ويسعى من خلاله الى تحسين إنفاذ حق الحصول على المعلومات بعد أن أصبح ذلك جزءاً من مؤشرات جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أن الأردن أقر منذ عام 2007 قانون لضمان حق الحصول على المعلومات وأصبح منذ ذلك التاريخ واجب الإنفاذ، مشيراً الى تراخي وعدم التزام العديد من الوزارات والمؤسسات في تطبيق قانون حق الحصول على المعلومات.

ونوه بأن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بذل جهوداً مؤسسية عالية في وضع مؤشرات لحق الحصول على المعلومات ضمن معايير جائزة الملك عبد الله، معرباً عن أمله بأن يقوم ضباط الارتباط للجائزة بمتابعة إنفاذ هذا الحق والعمل ضمن صلاحياتهم على تطوير آليات إنفاذه.

ويشارك في ورشات العمل التي يشرف عليها المدرب الحقوقي عبد الكريم الوحش ما يزيد عن 100 ضابط ارتباط يمثلون الوزارات والمؤسسات العامة التي تتعامل مع جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز.

ويتضمن برنامج الورشة الذي يستمر يوماً في فندق الرويال تعريف بمفاهيم حق الحصول على المعلومات، وحق الحصول على المعلومات ضمن معايير جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، وكذلك الإطار القانوني والإجرائي لحق الحصول على المعلومات وآليات المتابعة ومهام ضباط الارتباط في دعم إنفاذ حق الحصول على المعلومات.

ومما يذكر بأن هذه الورشات تأتي ضمن مشروع “إعرف” لتعزيز الشفافية وحق المعرفة الذي ينفذه مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع مشروع سيادة القانون وبتمويل من USAID.

 

 

 

 

 

أضف تعليقك