أخبار الأردن

الشياب: الصحة ستعمد الى سد النقص الحاصل بالكوادر الفنية بالمراكزالصحية

الخميس ١٨\٠٥\٢٠١٧

عين نيوز-رصد/

قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة ستعمد الى سد النقص الحاصل بالكوادر الفنية في بعض المراكز الصحية واعادة تأهيل وصيانة المراكز التي تحتاج لذلك بهف تقديم خدمات مثلى لمجموع المواطنين في اماكن تواجدهم .

وأضاف خلال جولته الميدانية شملت المراكز الصحية في مناطق ام الجمال وصبحا والدفيانة وام القطين والمكيفتة والأشرفية ودير الكهف وروضة الأمير حمزة والمنارة بحضور النائبان الدكتور حابس الشبيب وزينب الزبيدي أنه سيصار إلى استئجار مبنى جديد لمركز صبيحة الأولي للاستعاضة عن الحالي كونه لا يفي بالغرض وتزويد مركز صبحا الشامل بجهاز أشعة وكرسي أسنان جديد لمركز صحي خشاع سليتين إضافة إلى الإيعاز لتوسعة مركز صحي دير الكهف ليتناسب وحجم الخدمات التي تقدم للمواطنين ورفده بجهاز أشعة للأسنان .

وثمن الشباب الجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في المراكز الصحية بمختلف مستوياتها في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لطالبيها في مناطق البادية الشمالية الشرقية والتخفيف على المواطنين مشيرا الى ان الوزارة معنية بتقديم كافة الخدمات الصحية في المناطق البعيدة عن القطاعات الصحية الرئيسة .

وقال النائب الدكتور حابس الشبيب ان المراكز الصحية في مناطق البادية الشمالية الشرقية بحاجة للرعاية والاهتمام من قبل وزارة الصحة مطالبا بإجراء اعمال الصيانة لها ورفدها بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة وسيارات الإسعاف في المراكز الصحية الشاملة وكذلك توفير العلاجات بكافة أنواعها لاسيما مع اتساع مناطق البادية الشمالية والتي تصنف ضمن المناطق النائية مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة في سبيل تقدم الخدمات الصحية في مناطق البادية والنائية .

وبينت النائب زينب الزبيدي ان البادية الشمالية تتطلب المزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات الصحية لاسيما في المراكز الصحية بكافة مستوياتها من خلال رفدها بحاجاتها من الأجهزة الطبية الحديثة واستحداث أبنية جديدة للمراكز الصحية الفرعية والأولوية المستأجرة لتمكينها من تقديم افضل انواع الرعاية الصحية والعلاجية .

واستمع الوزير خلال الجولة التي رافقه فيها مديري الدوائر في وزارة الصحة الدكتور علي السعد والمهندس رايق مصلح والدكتور فراس ابو دلو الى مطالب المواطنين واعدا بحل الممكن منها حسب المخصصات المالية .

أضف تعليقك