اقتصاد

مذكرة تفاهم بين صناعة الاردن وغرفة تجارة وصناعة بودابست

الخميس ٢٠\٠٤\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

 وقعت غرفة صناعة الاردن وغرفة تجارة وصناعة بودابست مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، وذلك على هامش زيارة الوفد الاقتصادي الاردني الى هنغاريا الاسبوع الماضي.

وتتضمن مذكرة التفاهم، التي وقعها نيابة عن غرفة صناعة الاردن النائب الاول لرئيس مجلس ادارتها محمد الرفاعي، تعزيز وتسهيل الاجراءات التي من شأنها تنمية التبادل والتعاون الصناعي بين أعضاء الجانبين وتطوير شراكات الاعمال من خلال تبادل المعلومات حول اجراءات التصدير والاستيراد وفرص الاعمال بين البلدين.

وتتضمن مذكرة التفاهم كذلك تشجيع التواصل بين المنظمات الصناعية وشركات القطاع الخاص وتنظيم الفعاليات المشتركة وبعثات الوفود وأبحاث عن الاسواق بالإضافة الى تشجيع التعاون بين الشركات الاردنية ونظرائها من الشركات الهنغارية.

واشارت مذكرة التفاهم الى ضرورة تسوية المنازعات التجارية الناشئة عن التفاعلات الاقتصادية والصناعية بين الأشخاص القانونيين والطبيعيين في الأردن وهنغاريا من خلال وسائل التحكيم.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بحسب بيان صحافي للغرفة اليوم الاربعاء، انطلاقاً من دور غرفة صناعة الاردن في العمل على توفير الخدمات لأعضائها وتزويدهم بالمعلومات حول الاسواق التصديرية في اطار العمل على فتح أسواق خارجية امام الصادرات الاردنية التي تشكل فرصاً واعدة للمنتجات الاردنية.

أضف تعليقك