رياضة

بعد التأهل المثير للجدل.. رونالدو يدخل التاريخ من أوسع أبوابه

الخميس ٢٠\٠٤\٢٠١٧

عين نيوز – رصد /

حقق النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، كريستيانو رونالدو رقمين قياسيين، خلال لقاء فريقه ضد بايرن ميونيخ، في إياب الدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا دخل من خلالهما تاريخ البطولة من أوسع الأبواب.

وقاد كريستيانو فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه بايرن ميونيخ (4-2)، بعد التمديد، على ملعب “سانتياغو برنابيو”، حيث ساهم “الدون” في قيادة “الملكي” إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك، للمرة السابعة على التوالي، وهو رقم قياسي.

أما الرقم الثاني فهو أن كريستيانو أصبح أول لاعب في التاريخ، يصل إلى 100 هدف في البطولة الأوروبية المرموقة، بعد إحرازه ثلاثية “هاتريك”، وسيبقى هذا الرقم خالدا باسمه في تاريخ “التشامبيونز ليغ”.

ووصل النجم رونالدو، إلى هدفه المئوي في دوري الأبطال، بعد أقل من أسبوع، من وصوله إلى الهدف المئوي على مستوى البطولات الأوروبية للأندية، إذ يملك هدفين في كأس السوبر الأوروبي، وهدفا في تصفيات دوري الأبطال، وبالتالي، رفع رصيده إلى 103، على المستوى الأوروبي للأندية.

كما يعتبر رونالدو الهداف التاريخي للتشامبيونز ليغ، صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد لدوري الأبطال، إذ أحرز 17 هدفا في موسم (2013-2014).

ورفع رونالدو رصيده إلى 7 أهداف، في النسخة الحالية للبطولة، منها خمسة أهداف في شباك الدولي الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، وهدفان في مباراة الذهاب (2-1)، على ملعب “أليانز أرينا”، وثلاثية “هاتريك”، في مباراة الإياب (4-2)، على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

أضف تعليقك