اقتصاد

لجنة التحول إلى المجتمع المعرفي تباشر عملها

السبت ١٥\٠٤\٢٠١٧

عين نيوز – بترا /

عقدت لجنة “التحول إلى المجتمع المعرفي” في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي اجتماعا برئاسة الدكتور طلال أبوغزاله تناول أهمية مجتمع المعرفة في بناء الاقتصاد وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وإيجاد حلول تقنية للمشاكل التي تواجه المجتمع.

وأكد أبوغزالة أهمية لجنة التحول إلى مجتمع المعرفة في تحقيق الهدف الرئيسي للملتقى بتحويل المجتمع الأردني الى مجتمع معرفي.

وشدد على أهمية توعية المجتمع بمفهوم المجتمع المعرفي والرقمي، مشيرا إلى المحاور الرئيسة للمجتمع المعرفي بما فيها التعليم المعرفي، والحكومة المعرفية، والبنية التحتية المعرفية، والعدالة الاجتماعية المعرفية، والاقتصاد المعرفي.

وبين أن انتشار المعرفة بين الدولة والمجتمع يتم عن طريق استخدام وتطوير الأدوات التقنية، مؤكدا أهمية تطوير المدارس في الأردن واستخدام الأسلوب الرقمي وإدخال التكنولوجيا، كما أن التحول الى مجتمع المعرفة يسهم في حل المشاكل الاقتصادية والحد من العجز في الموازنة ومعالجة الدين العام.

وأكد أعضاء اللجنة التي يرأسها النائب السابق أحمد الجالودي، أهمية عمل اللجنة نظرا لأنها تشمل معظم أعمال اللجان في الملتقى والبالغ عددها 34 لجنة، مشيرين إلى أهمية الإنترنت في ردم الفجوة الرقمية بين افراد المجتمع، وأهمية مجتمع المعرفة في إيجاد حلول جذرية لبعض المشاكل التي تواجه قطاعات الإنتاج والخدمات في المجتمع كمشاكل المرور، والزراعة، والصحة.

أضف تعليقك