ثقافة

راغب علامة ونانسي عجرم نجما مهرجان جرش للثقافة والفنون 2017

الاثنين ١٠\٠٤\٢٠١٧

عين نيوز – رصد /

كشفت مصادر في اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون ان الفنان راغب علامه والفنانة نانسي عجرم من النجوم المشاركين في برنامج مهرجان جرش للثقافة والفنون لعام 2017.

ونوهت اللجنة ان المهرجان سوف  يبدأ فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 30 تموز المقبل في مدينة جرش الأثرية ومن 31 تموز لغاية 6 اب المقبل في مدينة عمان تدرس حاليا بشكل جدي اعادة طرح مشاركة الفنانين العالميين شاكيرا وياني في المهرجان لهذا العام بعد ان كانت اللجنة استبعدت هؤلاء الفنانين العالمين بسبب ارتفاع اجورهم.

وأكدت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون أهمية استمرارية انعقاد المهرجان ودوره الحضاري والثقافي في تحقيق الأهداف السياسية والثقافية تأكيدا للدور الطليعي للأردن بقيادة جلالة الملك وتوجيهاته السامية التي استطاعت ان تقدم للعالم نموذجا اردنيا يحتذى كواحة للأمن والاستقرار وبيئة آمنة وجاذبة وحاضنة للإبداع العربي والانساني، وأن نجاح مهرجان جرش في دورته للعام الماضي كان نجاحاً حقيقياً لإدارته ولجانه ولمختلف مؤسسات الدولة وتعبيرا حقيقيا في التفوق في الأداء والمهمة.

ونظرت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون باجتماعها الأول لعام 2017  الذي عقد مؤخرا في تقرير الحسابات لعام 2016 وبحثت ملامح وخطة عمل دورة المهرجان للعام الحالي وآلية العمل لدورة هذا العام وملاحظات واقترحات اصحاب المعالي والسعادة رئيس وأعضاء اللجنة.

ونوه مدير عام المركز الثقافي الملكي / المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة ان اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون عقدت السبت اجتماعها الأول لعام 2017 ، وبحثت ملامح وخطة عمل دورة المهرجان للعام الحالي وآلية العمل لدورة هذا العام.

وبين ابو سماقة ان الاجتماع شهد الاستماع الى ملاحظات واقتراحات رئيس وأعضاء اللجنة للدورة القادمة من المهرجان.

يذكر ان مهرجان جرش بدأ في دورته الاولى في عام 1983، وعادة ما يعقد في شهر تموز من كل عام، بحضور فِرق محلية وعالمية، ويتخلله الرقصات التراثية والفلكورية والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا، وتشتهر بأمسِيات غِنائية لمغنيين عرب وعالميين، فضلا عن اقامة معرض للمصنوعات اليدوية التقليدية.

الدستور

أضف تعليقك