أخبار الأردن

بحث التعاون مع دائرة الأراضي والمساحة الكويتية

الخميس ١٦\٠٢\٢٠١٧

عين نيوز – رصد /

 بحث مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ مع وفد دائرة الأراضي والمساحة الكويتية سبل التعاون في مجال التسجيل العقاري بهدف الاستفادة من الخبرة الأردنية الطويلة في هذا المجال وذلك لإنشاء هيئة تعنى بالتسجيل العقاري في دولة الكويت.

وقدم الصايغ للوفد الذي يزور المملكة الاطلاع على تجربة الدائرة في مجال تسجيل ومسح الأراضي والاستفادة منها في مجال الخدمات العقارية إيجازا عن عمل الدائرة ومراحل تطور العمل فيها والمشاريع والخطط المستقبلية التي تسعى لتنفيذها وقال المهندس الصايغ إن الدائرة تقوم على مبدأ الشفافية والأبواب المفتوحة وهذا ما يجعلنا نرحب بنقل خبراتنا ومعارفنا إلى اشقائنا في دولة الكويت والدول العربية ككل.

وأضاف “إن أي تميز لجهة أو دائرة في دولة شقيقة هو تميز لنا” مؤكدا حرص دائرة الأراضي على مقارنة ادائها بأفضل الممارسات العالمية في مجال العمل العقاري لنتمكن من تقديم خدمات متميزة ومتجددة.

وعلى مدار يومين زار الوفد مديريات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ومديرية السجل العقاري ومديرية تسجيل أراضي جنوب عمان، حيث اطلع على استخدامات الدائرة لنظام GIS وتجربة الدائرة في مجال التسجيل العيني العقاري.

وأبدى الوفد إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الدائرة في تقديم خدماتها لاسيما في مجال الحوسبة وتوثيق حقوق الملكية العقارية.

وضم الوفد الكويتي الوكيل المساعد لشؤون املاك الدولة عادل المناعي، والوكيل المساعد للشؤون الادارية وشؤون مجلس الخدمة المدنية بدر الحمد، ومساعد المدير العام لشؤون التنظيم في بلدية الكويت محمد الزعبي، ومراقب التنسيق في وزارة المالية عبدالوهاب الرشود.

أضف تعليقك