عربي ودولي

نظام الأسد يتحدث عن اتفاق مبدئي مع المعارضة لحل أزمة وادي بردى‎

الأربعاء ١١\٠١\٢٠١٧

عين نيوز – رصد /

gov-syrأكد محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم، اليوم الأربعاء، التوصل إلى اتفاق مبدئي مع قادة المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة، في وادي بردى لحل مشكلة انقطاع المياه عن العاصمة السورية.

وكشف المحافظ عن “عقد اجتماع مع قادة الفصائل المسلحة بحضور القائد العسكري السوري في وادي بردى انتهى باتفاق مبدئي لخروج المسلحين الغرباء من وادي بردى باتجاه ريف إدلب وتسوية أوضاع المسلحين من أبناء المنطقة”.

ولفت المحافظ إلى أنه بموجب الاتفاق ستدخل القوات الحكومية السورية إلى المنطقة لتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة تمهيدا لدخول فرق الصيانة والإصلاح إلى عين الفيجة لإصلاح الأعطال والأضرار التي لحقت بمضخات المياه والأنابيب نتيجة الأعمال القتالية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وشدد المحافظ على أن الاتفاق مبدئي وليس نهائيا حيث خرج قادة المجموعات المسلحة من الاجتماع وتوجهوا إلى عين الفيجة لإقناع المسلحين بالمغادرة متحدثا عن مهلة مدتها ساعتان لنقل الجواب بالموافقة وإلا ستتم مواصلة العملية العسكرية لتحرير عين الفيجة.

وتتهم الحكومة السورية المسلحين الذين يسيطرون على المنطقة بقطع المصدر الرئيسي للمياه بشكل متعمد عن العاصمة دمشق، بينما يقول المسلحون إن ضربات النظام على المنطقة هي التي تسببت في الأضرار.

أضف تعليقك