سلايد

يوسف عرفات يقترب من القمة ” صور ”

عين نيوز- خاص – منال الشملة /

مع اقتراب انتهاء برنامج Arab Idol “والذي يعد من أشهر البرامج الغنائية في العالم الذي تطلقه MBC بنسخته العربية انحسرت المنافسة بين المشتركين واشتدت حدتها حيث قدم المتسابقون الأردني يوسف عرفات والمصرية كارمن سليمان والمغربية دنيا بطمة أجمل ما لديهم بعد اسبوع من التحضير.

ومما لا شك فيه ان ” يوسف عرفات” تألق بامتياز بحلقة الأمس حضورا وصوتا وتفوق على زميلتيه وأبدع غناء وأشعل مسرح ” Arab Idol ” وحصد آهات الجمهور المشاهد في الاستوديو وفي المنازل أيضا .

وتحل هذا المساء النجمة اللبنانية نانسي عجرم ضيفة في حلقة اعلان النتائج فيما يتوقع البعض خروج كارمن سليمان هذا المساء كونها حصلت على اقل نسبة تصويت خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.

جوائز عديدة سيحظى بها النجم الفائز بلقب ” Arab Idol “ وهي عبارة عن عقد مع شركة بلاتينوم ريكوردز يتضمن انتاج ألبوم وعقد ادارة اعمال بالاضافة الى عقد لمدة عام مع شركة بيبسي لتصوير اعلاناتها كما سيحصل الفائز على سيارة شفروليه كورفيت فاخرة.

ففي حلقة الأمس غنى يوسف أغنية ” للحين احبها ” للفنان نبيل شعيل.. ثم غنت المشتركة المصرية كارمن سليمان أغنية “انا قلبي دليلي” للفنانة ليلى مراد. وختمت دنيا بطمة مع أغنية ” أنا مالي” للفنانة وردة.

وفي الاطلالة الثانية لهم..  غنى يوسف أغنية “لا تروحي” للفنان جوزيف عطيه، ثم غنت كارمن أغنية “ما يهمك” للفنانة يارا وختمت المغربية دنيا بطمة أغنية “واقف” للفنان القطري فرج عبد الكريم.

وفي المرور الأخير لهم غنى المشترك الأردني أغنية “عللي جرى” للفنانة “عليا” التونسية والمشتركة المصرية أغنية “ودعتك قلبي” للفنانة ذكرى والمشتركة المغربية أغنية ” قسما عظما” للفنانة الجزائرية فلة.

وخلال الحلقة تم عرض تقرير عن زيارة الفنانة نانسي عجرم الى استديوهات “MBC” ومقابلتها المشتركين يوسف ودنيا وكارمن واللافت في زيارة نانسي كان تقديمها الهدايا القيّمة للمشتركين الثلاثة وهي عبارة عن أجهزة Ipad قيّمة الا ان النجمة نوال الزغبي سبقتها الى ذلك وكانت من اول المبادرين الى تقديم الهدايا للمشتركين حيث قدّمت ساعات قيّمة من ماركة bonja العالمية مع لفت الانتباه الى ان عدد المشتركين آنذاك كان ستة.

وهذا ما فعلته ايضا النجمة احلام التي اعتبرت نفسها أمٍا للمشتركين فأهدت كل واحد منهم هدية خاصة بعد إنتهاء حلقة الليلة من  Arab Idol هي عبارة عن آلة موسيقية مصغرة ولكن من معدن ثمين .

وبمناسبة عيد الام غنى المتسابقون الثلاثة اغنية خاصة بالمناسبة بوجود والدتا دنيا بطمة وكارمن سليمان اللتين حضرتا خصيصا للمشاركة في البرايم وبغياب والدة يوسف عرفات لاسباب صحية فقام “يوسف” بتقديم وردة حمراء للفنانة احلام ووجه لها معايدة كونها أماً ايضا.

وشهدنا خلال الاطلالات المختلفة للمشتركين ثناء من لجنة الحكم على ادائهم واطلالتهم وبدا واضحا تحسن صحة يوسف عرفات بعد الوعكة الصحية التي ألمت به الاسبوع الماضي حيث تفوق على نفسه في كل الاغنيات التي اداها وبشكل خاص اغنية “علي جرا” التي حصدت اعجاب لجنة التحكيم وثناءهم.

وقد تم خلال الحلقة عرض تقرير عن مسيرة المتسابقين الثلاثة قبل اشتراكهم في البرنامج حيث كان موقع “بصراحة” اول من اثار هذا الموضوع حول مسيرة المشتركين الفنية السابقة وبانهم ليسوا هواة بل فنانين محترفين سبق ان خاضوا تجارب عديدة في مجال الغناء فحاول البعض منهم اعطاء تبريرات وتصويب الامور ولو حتى متأخرا ! فالمشتركة المغربية دنيا بطمة اعلنت انها لم تفز في برنامج “دوزيم” والمشتركة المصرية كارمن سليمان اعلنت بانها ربحت جائزة ووقفت على مسرح دار الاوبرا.

ومع اقتراب البرنامج من نهايته عبر السوبرستار راغب علامة عن حزن الفنانة احلام مشيرا بأنها قالت له في الكواليس انها تشعر بحزن كبير لان البرنامج اقترب من نهايته ولأنها تشعر انها ام لهؤلاء المشتركين وهي ستفارقهم .

ويعد برنامج (Arab Idol) من أشهر البرامج الغنائية في العالم  وتم اختيار المواهب الغنائية من بين آلاف المتقدمين من جميع أنحاء العالم العربي للخوض في رحلة مشوقة على مدار أسابيع عدة، أمام أعلام الفن الغنائي العربي المطرب راغب علامة والمطربة أحلام والملحن المصري حسن الشافعي.

ويقدم البرنامج الإعلامي الكويتي الشاب عبدالله الطليحي واللبنانية أنابيلا هلال التي انضمت مؤخرا إلى البرنامج ويتم تصفية الناجحين في اختبار الأداء مرورا بعدة مراحل  تعتمد المراحل الأولى على رأي الحكام إلى أن تصل في المراحل النهائية إلى تصويت المشاهدين عبر الهاتف ويحظى الفائز بفرصة رائعة لمن يهوى الشهرة في عالم الغناء وتضعه على أولى خطوات المجد مختصرا مراحل عديدة يمر بها الفنانون عادة لنيل الشهرة وحب الناس.

فيما  أطلقت شركة وست لايف والإعلامي الزميل مازن دياب حلقة خاصة من برنامج ” وأنت مروح ” لمؤازرة المتسابق الأردني يوسف عرفات

واستضاف البرنامج لهذه الغاية نخبة من نجوم الفن والإعلام والصحافة الذين أكدوا أهمية دعم عرفات لموهبته الفنية المتميزة، وخصوصا أنه وصل إلى المراحل النهائية في البرنامج.

***********

ويشار إلى أن يوسف عرفات (19 عاما) من الأردن، ويعيش في الكويت، وصف نفسه على موقع (ام بي سي)، بأنه مرح بطبعه وحنون ويحبّ الهدوء، لكنّه عصبّي ويغضب بسرعة، ويتمنّى أن يتخلّص من صفة العناد فيه، وهو من برج الحمل وأكلته المفضّلة؛ الكفتة .

ويهوى عرفات صيد السمك والسباحة، ويُطلق عليه أصحابه لقب العاشق، وكان يتمنّى لو يتعلّم العزف على البيانو والعود، لكنّ الظروف لم تسمح له، وتخصص بالتمريض لمدة عام وكان يفضّل الهندسة، وهو حاليا يطمح لأن يدرس الموسيقى بمعهد فني سواء ربح بالبرنامج أم خسر.

ويقول عرفات في كلمة له على موقع المحطة الفضائية، عبّر فيها عن مشاركته بالبرنامج “أنا هنا لأفوز؛ لأنّني أثق بالموهبة التي أنعم بها عليّ ربّي”، مشيرا إلى أن الداعم له في حياته هم أهله.

وعندما يحزن عرفات يستمع إلى أغنية “يا مسافر وحدك” لمحمّد عبد الوهّاب، عند فرحه يفضل الاستماع إلى الأغاني ذات الإيقاع السريع، وبالنسبة إلى الفنّان العربي المفضّل لديه؛ محمّد عبد الوهّاب وملحم بركات، والفنّانة العربيّة المفضّلة؛ أمّ كلثوم وأصالة، والممثّل العربي المفضّل لديه؛ أحمد حلمي، والممثّل العالمي المفضّل؛ توم كروز، والممثلة العالمية المفضّلة؛ أنجيلينا جولي.