اقتصاد

إطلاق استثمار أردني مصري في المنطقة الحرة الزرقاء

الثلاثاء ١٣\٠٧\٢٠١٠

عين نيوز ـ بترا:

المنطقة الحرة ـ الزرقاء

افتتحت شركة التاج الذهبي للتبغ والسجائر مصنعها الجديد في المنطقة الحرة/ الزرقاء اليوم الثلاثاء كاستثمار مشترك مع الشركة الشرقية (ايسترن كومباني) المملوكة للحكومة المصرية بقيمة استثمارية تصل الى حوالي10 ملايين دينار.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الشرقية نبيل عبد العزيز خلال حفل الافتتاح الذي رعاه مدير عام مؤسسة المناطق الحرة اياد القضاة، ان انتاج المصنع يستهدف السوق الاردنية اضافة الى اسواق الدول المجاورة لا سيما السوق المصرية.

واضاف عبدالعزيز ان المادة الاولية الداخلة في صناعة منتجات الشركة من التبغ والمعسل سيتم استيرادها من مصر بداية في حين سيتم استخدام المواد الاولية في حال توفرها بذات الجودة محليا.

من جهته أكد رئيس مجلس ادارة شركة التاج الذهبي عوني يوسف ان انتاج المصنع سيطرح في الاسواق مطلع الشهر المقبل الى جانب تصدير جزء من المنتجات الى الاسواق الاميركية والاوروبية والاسيوية والافريقية.

وتعتبر الشركة الشرقية المملوكة للحكومة المصرية من انجح الشركات العاملة في مصر اذ يصل رأسمالها الى حوالي خمسة مليارات ونصف المليار جنيه مصري وحققت ارباحا العام الماضي ناهزت العشرة مليارات جنيه مصري اضافة الى تشغيلها الى حوالي14 الف عامل.

ويعتبر المصنع اولى خطوات الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين الأردنية والمصرية تمهيدا لشراكات استثمارية مستقبلية طموحة.

وكان مدير عام مؤسسة المناطق الحرة اياد القضاة التقى قبيل الافتتاح الوفد المصري المكون من اضافة الى رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية نائب رئيس مجلس ادارة الشركة صالح ابو الزيد ورئيس قسم الصادرات في الشركة زينب رشوان ورئيس المصانع مصطفى حسان الى جانب ممثلين عن شركة التاج الاردنية.

وعرض القضاة خلال اللقاء اهم عوامل الجذب والحوافز التي توفرها المناطق الحرة وتركيزها على انجاح الاستثمارات العاملة فيها بغض النظر عن نوع وجنسية المستثمر.

كما عرض اهم الخدمات المقدمة لمصلحة المستثمرين، مشيدا بتوجه الاشقاء المصريين للاستثمار في الاردن بشكل عام والمنطقة الحرة الزرقاء بشكل خاص.

اطبع هذا الخبر

التعليقات

الاثنين ٢٣\٠١\٢٠١٢ليالي

لو سمحتم ممكن نعرف ارقام هواتف الشركة

أضف تعليقك