مناسبات

وزير البيئة يرعى حفل إفتتاح ملتقى أطفال العرب في قلعة عجلون

الاثنين ١٨\٠٧\٢٠١١

عين نيوز- خاص /

مندوبا عن رئيس الوزراء معروف البخيت رعى وزير البيئة طاهر الشخشير مساء امس الاحد بحضور مدراء الأثار والسياحة والثقافة والعديد من الفعاليات الرسمية والشعبية فعاليات حفل انطلاق ملتقى أطفال العرب في قلعة عجلون الذي نظمته جمعية عجلون للسياحة البيئية بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة في عجلون

والقى وزير البيئة طاهر الشخشير كلمة خلال حفل الإفتتاح قال فيها إنه إيمانا منا بأن الأطفال هم نصف الحاضر وكل المستقبل جاء الملتقى ليغرس المفاهيم والسلوكيات البيئية السليمة في نفوس الأطفال وتنمية روح الإبداع وقيم الإنتماء والتشارك لتبقى دولنا وقارتنا نظيفة خالية من التلوث للأجيال القادمة .

وأضاف الشخشير أن هذا اللقاء يمثل حالة حضارية متقدمة وخطوة بالإتجاه الصحيح لتوحيد الجهود والطاقات في جميع البلدان الشقيقة والصديقة كوننا نعيش في قرية كونية واحدة .

من جانبه قال رئيس جمعية عجلون للسياحة البيئية محمد بني عطا تأتي أهداف الملتقى لتعزيز روح التواصل والتقاء الثقافة والمحبة بين الجميع ، وكذلك تنمية روح الإبداع والبحث العلمي عند الأطفال وترسيخ ذلك في نفوسهم وإشغال وقت فراغهم بما يفيدهم ويكسبهم كثير من المهارات في مجالي العلوم والحفاظ على البيئة مما يكرس لديهم قيم الحفاظ على البيئة والإستدامة في المستقبل .

كما القت المحامية علا السواعي رئيسة مركز الأميرة بسمة في عجلون كلمة رحبت فيها بالأطفال العرب وشكرت جميع القائمين والداعمين لهذه الفكرة كما شكرت وزير البيئة لرعايته حفل الإفتتاح .

والقت غادة جمال من فلسطين كلمة الوفود المشاركه حيث اعربت عن شكرها لكل الدعم والعناية التي تم تقديمها لكل الوفود وكذلك للبرامج والأنشطة التي تم تنفيذها مع الجهات المنظمة .

وخلال الإحتفال الذي تخلله تكريم الوفود المشاركة وكذلك الداعمين للملتقى من قبل وزير البيئة تم تقديم فقرات فنية وفلكلورية من قبل مدرسة اللاتين وأطفال الوهادنة وفرقة الرمثا للفنون وفرقة مركز الأميرة بسمة – إربد وفرقة كورال عجلون وكذلك فقرة فنية لمركز الرحمة لذوي الإحتياجات الخاصة .

ويذكر أن ملتقى الأطفال العرب يضم بالإضافة للأردن كل من فلسطين والإمارات والسودان .

ويواصل الملتقى اعماله ونشاطاته في عمان والبحر الميت ووادي رم والبتراء والعقبة حتى نهاية الاسبوع .

اطبع هذا الخبر

أضف تعليقك